دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-06-14

أمين عام منتدى الفكر العربي يستقبل وفداً من جمعية الأطباء العراقيين في الخارج

الرأي نيوز :
 
د. بياتلي : هدفنا كأطباء متطوعين تقديم العون والعلاج للفقراء المرضى في مجالي الصحة والتعليم

د. أبوحمور : الجهود المشتركة تُسهم بتحقيق الأمن الإنساني وتفعيل دور النخب الثقافية في التعاون



عمّان- استقبل الأمين العام لمنتدى الفكر العربي د.محمد أبوحمور في مقر المنتدى ظهر يوم السبت 12/6/2021 وفداً طبياً يزور الأردن و يضم د. إيدن بياتلي من جامعة أنقره رئيس جمعية الأطباء العراقيين في الخارج بقونيا في تركيا، ورئيس مؤسسة ابن سينا للتطوير والتنمية المستدامة في العراق أيضاً، و د. عادل بياتلي من جمعية الأطباء العراقيين بالخارج . وتناول الجانبان جهود هذه الجمعية في مجال المساعدات الطبية العلاجية والتعليمية للفقراء داخل العراق وبعض الدول العربية وخاصة في مناطق وجود اللاجئين .

وقال د. إيدن : إن الجمعية تعمل على الاستفادة من الخبرات الطبية للقيام بحملات تطوعية علاجية ولإجراء عمليات جراحية لغير القادرين في المناطق المنكوبة، وتأمل أن تسهم في إعانة الفلسطينيين وأهالي قطاع غزة في هذا المجال؛ مشيداً بدور الحكومة الأردنية الرائد والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في تقديم الإعانات والمساعدات الطبية للفلسطينيين وعلى المستوى العربي والإسلامي والإنساني عموماً . كما أعرب عن الأمل في التعاون مع المؤسسات والجمعيات الخيرية وكليات الطب في الجامعات الأردنية من أجل تقديم واجب المساعدة الإنسانية للمرضى الفقراء بصرف النظر عن الموطن أو الجنسية.

ومن جهته أعرب د.محمد أبو حمور عن تقديره لهذه الجهود التطوعية والأهداف النبيلة؛ مؤكداً أن مسار "الأعمدة الأربعة" الذي بادر إلى إطلاقه قبل ثلاثة أعوام سمو الأمير الحسن بن طلال مع نخبة من المثقفين والعلماء والأكاديميين في المشرق العربي الإسلامي الذي يضم العرب والترك والفرس والكرد، يهدف إلى بلورة العمل التشاركي في التعامل مع التحديات الإقليمية مما يسهم في تحقيق الأمن الإنساني وتفعيل دور النخب الثقافية وإثراء التعليم، اعتماداً على التجانس الثقافي ونحو علاقات إيجابية مثمرة وإعلاء منطق التسامح، إلى جانب تعزيز العيش المشترك والصداقة والتعاون بين الأمم والشعوب .

كما أشار د.أبوحمور إلى عناية المنتدى الدائمة بتوجيهات رئيسه سمو الأمير الحسن بن طلال بالأوضاع الإنسانية وتوصيفها وبحثها وربطها بالتنمية من خلال الأنشطة والمشاريع الفكرية مثل إطلاق "الميثاق الاجتماعي العربي"، و"الميثاق الاقتصادي العربي"، وغير ذلك من مشاريع المواثيق التي يعمل المنتدى لاطلاقها ومنها الميثاق الثقافي، والميثاق السياسي، والميثاق البيئي ، إلى جانب الحوارات العربية – العربية، والعربية – العالمية، وكذلك العربية – الإقليمية على صعيد التعاون مع الشعوب والبلدان العريقة ذات المشترك الحضاري الواحد في المنطقة ومنها الحوار العربي - التركي. وأوضح أن المنتدى كثف أنشطته عن بُعد خلال جائحة كورونا للحفاظ على التواصل مع الأوساط العلمية والثقافية والفكرية في الوطن العربي وخارجه وتعزيزاً لروابطه بالمؤسسات الثقافية والفكرية النظيرة والجامعات ومراكز الدراسات والبحوث التي يرتبط معها باتفاقيات ومذكرات تفاهم وتنسيق .
عدد المشاهدات : ( 3882 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .